فهرس المؤلفين

ا

  • السيد الصاوي محمد الصاوي، رحاب فاعلية برنامج قائم على استراتيجية طرح الأسئلة لتنمية مهارة حل المشکلات لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم الموهوبين [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 187-288]

ب

  • بولند، سارة خالد الوظائف التداولية للحوار المسرحي- مسرحية بيت الدمية لهنريک إبسن أنموذجاً [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-72]

ح

  • حامد حسن محمود، رانيا فاعلية برنامج قائم علي الأنشطة الموسيقية في تنمية المهارات الحرکية لدي الأطفال الاسبرجر [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 17-98]
  • حسنى حسين، شحته فاعلية برنامج قائم على الأفلام الوثائقية التسجيلية في تنمية وتعزيز الهوية الوطنية لطفل الروضة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 169-223]
  • حسين عبد الحميد أبوعديبة، تسنيم تقييم بعض عادات العقل المنتج لطفل الروضة وفقاً لمنهج "2.0" [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 259-294]

س

  • سعد محمدي، إيهاب الانفوجرافيک المتحرک ذو التلميحات لتنمية بعض المفاهيم الجغرافية لدى الأطفال ذوى متلازمة داون [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 81-162]
  • سعدى أحمد، منال برنامج قائم على بعض استراتيجيات ابن يشرق Son-Rise لتحسين المهارات الحياتية لأطفال طيف التوحد داخل المنزل [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 313-356]
  • سعيد عبد الحميد الشتيحى، إيناس برنامج قائم على الرحلات المعرفية لتنمية بعض أبعاد هوية المدينة العربية لدى طفل الروضة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-94]
  • سيد أحمد محمد السيد، رشا فاعلية برنامج قائم على الأنشطة اللاصفية بملعب الروضة في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة في ضوء أهداف التربية الأخلاقية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 573-621]
  • سيد نظمي محمود الهواري، لبني أثر الأسلوب المعرفي (الاعتماد- الاستقلال عن المجال الإدراکي) على التفکير الابتکاري للأطفال في مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 349-393]
  • سيد نظمي محمود الهواري، لبنى فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم الذاتي على اتجاهات طالبات قسم الطفولة بجامعة الأميرة نورة نحو التعلم الإلکتروني [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 283-326]

ص

  • صلاح عبد الحليم عمر، هناء دور الجامعة في تنمية ثقافة المواطنة النشطة للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 163-216]
  • صلاح محمد سيد أحمد، دينا التعبير الفني کمدخل لتنمية التواصل الإجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة السمعية البسيطة [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 15-80]

ع

  • عباس خليل سلام، حسام الخصائص السيکومترية لدالة تمييزية مقترحة للکشف المبکر عن الأطفال الموهوبين ذوي صعوبات التعلم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 425-484]
  • عبد الحليم سرور، محمد سيميولوجيا الصورة في عروض مسرح الطفل بين الجمالية والتعبيرية مسرحية "أليس في بلاد العجائب" نموذجًا [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 781-802]
  • عبد الحميد يونس، اکرام التدريب على اليقظة العقلية وتأثيره على بعض الوظائف التنفيذية لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 295-336]
  • عبد السلام، غادة أثر برنامج لتعديل السلوک قائم على التعزيز الإيجابي لخفض حدة اضطراب العناد الشارد (ODD) لدى أطفال متلازمة داون القابلين للتعلم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 99-168]
  • عبد الفتاح محمد مرزوق، سماح برنامج قائم على الرحلات المعرفية لتنمية بعض أبعاد هوية المدينة العربية لدى طفل الروضة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-94]
  • عبد المحسن عبد اللطيف العقباوى، بسنت الاحتياجات التدريبية لمهارات توظيف المثيرات البصرية لمعلمات رياض الأطفال قبل وأثناء الخدمة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 615-680]
  • عبد المنعم أمين محمد، أسماء برنامج قائم على أنشطة اللعب لتحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة ذوي السلوك الانسحابي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 738-780]
  • عبده غنيم، حنان فاعلية إستخدام المُتحف الافتراضي لتنمية أبعاد الوعي البيئي لدى طفل الروضة فى ضوء أهداف التنمية المستدامة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 139-221]

ف

  • فتحي أحمد عبد الحليم، الشيماء فعالية برنامج قائم على القصص الإلکترونية لتنمية المسؤلية الإجتماعية لدى الأطفال المَعُوقين عقليا القابلين للتعلم وأثره على الإنسحاب الإجتماعى لديهم [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 327-394]

م

  • محمد عطية محمد هيبة، ولاء برنامج لتنمية قدرة الطالبة المعلمة على استخدام بعض تطبيقات الجوال في اعداد قصص لتنمية وعي طفل الروضة بالقضايا المجتمعية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 223-258]
  • محمد علي أحمد، نجلاء فعالية برنامج وقائي قائم على القصص الرقمية في اکتساب مهارات حماية الذات من الإساءة الجنسية لدى طفل الروضة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 481-566]
  • محمد علي أحمد، نجلاء الحکايات الشعرية کمدخل لتنمية بعض القيم التربوية لدى طفل الروضة "حکايات الحيوان عند أحمد شوقي نموذجاً" [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 337-424]
  • محمد على قاسم، رانيا برنامج إرشادي معرفي سلوکي للأمهات لخفض أعراض اضطراب التحدى المعارض لدى أطفالهن بمرحلة ما قبل المدرسة [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 139-186]
  • محمود علي، هنيه تصور مقترح لتفعيل استخدام الإدارة الإلکترونية لتحسين الأداء المهنى لدى معلمات رياض الأطفال [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 415-480]
  • مصطفى محمد، الزهراء التعزيز الإيجابى للأطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة (دراسة مقارنة) [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 73-138]